اخبار

حزب التقدم الايزيدي .. وثيقة “ الوئام ” المجتمعي، سيئة الصيت نرفضها و نندد بمن وقعها

ايزيدي 24 – سنجار 

حزب التقدم الايزيدي ، في بيان له تلقت ايزيدي 24 نسخة منه ، يعبر عن رفضه الشديد لوثيقة الوئام المجتمعي في شمال سنجار و يندد بمن قام بتوقيعها و جاء في البيان :

على غفلة من ابناء شعبنا الايزيدي عامة وضحايا الإبادة الأيزيدية خاصة ولغاية في نفس يعقوب. قام بعض ألاناس ممن يعتبرون أنفسهم ويدعون بأنهم شيوخ ورؤساء عشائر أيزيدية ومسوؤلين عن تقرير مصير شعبنا الأيزيدي. قاموا بالتوقيع على ( وثيقة الوئام المجتمعي في شمال سنجار ) المزعومة و التي نعتبرها سيئة الصيت في الشارع الأيزيدي،  رغم علم الجميع بأنهم لا تمثيل ولا صلاحية لهؤلاء الذوات في أتخاذ هكذا قرارات ليس في أوانها للأسباب التالية :_
١ . لأن الموقعون مدفوعي الثمن من احزابهم السياسية الغير مرغوبة للابناء الشعب الايزيدي .
٢. ان أغلبية هؤلاء الموقعون ضالعون بأستمرار الإبادة الجماعية الأيزيدية لحد الآن سوى كانت منافع شخصية او سياسية .
٣. ان الوثيقة المزعومة ليس في أوانها لكون الأغلبية العظمى من الأيزيديين لا زالوا نازحين في مخيمات كردستان تحت الهيمنة ، و لا يستطيعون تقرير مصيرهم والباقي منهم سبايا وأسرى ومفقودين لدى داعش رغم زواله الى بئس المصير منذ سنوات  .
٤. ان الأيزيديون يعتبرون كل متطرف ديني من المنطقة ومن بقى و بايع  داعش و نعتبرهم خونة الزاد والملح حتى لو لم يشارك بقتل وسبي وإبادة الأيزيديين ، بأستثناء الأخوة الشيعة .
٥. كان المفروض ان لا يتم التوقيع على هكذا وثيقة سيئة الصيت ، و ان  لا يشارك السيد المحافظ قبل أن يقدم الطرف الثاني من ممثلي العشائر العربية الدواعش الذين تلطخت ايديهم بدماء الأيزيدية الى العدالة .
٦. ان كان فعلا” هؤلاء ابناء عشائر والعرف العشائري ساري المفعول عليهم المفروض ان لا يبرأ القاتل والمجرم وذويه من القرابة حتى الدرجة الرابعة وليس من حقهم المطالبة بحقوق الداعشي وأهله ….

عاش العراق ارضا” وشعبا” ….وعاش الشعب الأيزيدي حرا” أبيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى