اخبار

نصب الناجيات،تكريم لتضحياتهن و تحقيق للعدالة التي يسعون من اجلها

ايزيدي 24 – سنجار 

ازالت مبادرة نادية مراد اليوم 26 /2 /2024 الستار عن نصب الناجيات في احدى الحدائق العامة في داخل مدينة سنجار ، و اتى هذا النصب كتكريم لدور الناجيات في التعريف بالابادة الجماعية الايزيدية و كذلك لتضحياتهن و ما تعرضوا له على ايدي عصابات داعش الاجرامية و دولتهم المقبورة و كجزء من تحقيق العدالة التي ما زالوا يبحثون و يسعون اليه .. 

تشييد النصب كان ضمن مشروع تعويضات مؤقتة للناجيات الممول من صندوق العالمي لدعم الناجيات
الصندوق الذي اسسته  نادية مراد ودكتور ماكويكي بعد حصولها على جائزة نوبل مناصفة و بتنفيذ مباشر من مبادرة نادية مراد ..

صلاح حسن الناطق الرسمي باسم مبادرة نادية و في تصريح خص به ايزيدي 24 قال ، بالنسبة لتشييد هذا النصب كان لدينا مشروع مؤقت لدعم الناجيات من الصندوق العالمي لدعم الناجيات و هذا النصب كان احد مراحل هذا المشروع ..

و اشار صلاح الى ان هذا المشروع شمل كل الناجيات المتواجدات في العراق حيث تم صرف مبالغ مالية للناجيات المقيمات في مخيمات النزوح و في كوردستان و الناجيات العائدات الى سنجار شملتهم منحة مختلفة كترميم المنازل و شراء الاثاث لهن و مشاريع زراعية و كذلك مبالغ نقدية ..

اكد الناطق الرسمي باسم مبادرة نادية ان هذا المشروع لم يشمل النساء فقط و انما الاطفال دون سن البلوغ من الذكور ايضاً تم شمولهم في المشروع و اشار الى ان المشروع شمل الدعم التعليمي و القانوني و الصحة الجسدية و الصحة النفسية ايضاً ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى