ستوري

لا تحتاج شهادة جامعية كـي تنجح،من مشروع منزلي صغير، الى مجموعة لادارة الحفلات والمؤتمرات

تم انتاج هذه المبادرة بدعم من منظمة انترنيوز 

ايزيدي 24 – ديفد سالم
الحمدانية – العراق

في سهل نينوى و بالتحديد في مدينة الحمدانية ” بغديدا ” ذات الاغلبية الساحقة المسيحية عانت مريم مثل الكثيرات من اقرانها من التحديات و المصاعب، لم تكمل دراستها كما تقول  لاسباب خاصة ، مريم غانم ، البالغة من العمر 25 عاماً و هي ام لطفلين و لم تكمل دراستها الجامعية تقول ” لا تحتاج شهادة جامعية كـي تنجح ” و بهذه العبارة توصل رسالة الى كل النساء اللواتي لم يكملن الدراسة ان للعمل و النجاح ابواب كثيرة ..

من داخل موقع العمل في مجمعة لادارة الحفلات و المناسبات

لم تكمل الدراسة  

تقول مريم وصلت للسادس الاعدادي وتركت الدراسة لاسباب شخصية، لكن هذا لم يقف عائقاً امامي و كنت اطمح دائماً ان انشىء او اطور مشروع خاص بي ، اقضي فيه وقتي و اعيل منه نفسي و لا اشعر بضجر الامومة و الجلوس في المنزل ..
تقول مريم ، الحصول على الشهادات الجامعية هي حلم لكل امرأة و فتاة و لكن لا ينتهي الطموح على عدم الحصول عليها، فهناك طرق مجانية لا نهاية لها لتعلم الاعمال مثل قضاء الوقت في تجربة الحياة والبحث عن مرشدين لمساعدتك على اكتشاف شغفك ..

تعلق بعض من اعمالها لعرضها على الزبائن

شغف العمل

بعد ان اقتنعت ان الحياة مستمرة و يجب ان نكافح من اجل الحصول على عمل او خلق عمل او ايجاد فرصة عمل ذاتية ، استطعت الدخول في اخذ دورات عن التصميم  ” الجرافيك والتسويق الرقمي ” و بدات بالعمل في مجال تصميم كروت الزواج و المناسبات و انشرها عبر حساب شخصي عبر منصة الانستغرام عام 2021 من المنزل  و بعد رؤية الناس لعملي ، تم تشجيعي كثيراً على هذا العمل و ارتأيت الى تطوير العمل و البحث عن مكان عام اعمل به و ليس من المنزل و حينها اكتشفت انني امام خيار الخروج بالعمل الى العلن و تطويره بشكل اكبر ..

بعض من اعمالها في مجال التصميم

سر النجاح 

تستذكر مريم عملها و شغفها و تقول ان سر النجاح في اي عمل هو ان يكون لك ” هدف و طموح و مثابرة ”  و السعي الدائم والجهد لتحقيقه هما الدوافع الاقوى للتقدم و النجاح ،  و بمجرد العثور على الشغف يمكنك حضور الندوات واخذ الدورات التدريبية عبر الانترنيت ، وقراءة اي شي وكل شي ذي صلة بمجال عملك وحتى الانغماس في مقاطع اليوتيوب لتصبح خبيراً في  مجالك..
فـ الحياة ليست دائماً ما تعرفه ولكن من تعرفه . انت من تحدد من تريد ان تكون من خلال المثابرة وتطوير الذات وبذل الجهد للوصول الى النجاح الذي تستحقه ..

فـ الحياة ليست دائماً ما تعرفه ولكن من تعرفه . انت من تحدد من تريد ان تكون من خلال المثابرة وتطوير الذات وبذل الجهد للوصول الى النجاح الذي تستحقه .. 

و هي تطور من مهاراتها بتعلم المونتاج ايضا


العمل خارج المنزل

ارضاء الناس من خلال عملك هو احدى اهم خطوات النجاح بالنسبة لاي انسان هكذا تسترسل مريم في الكلام ،  و بعدما لاقت اعمالي اعجاب الناس، بحثت عن مكان اطور فيه ذاتي و سعيت الى انماء قدراتي بصورة اوسع من خارج المنزل ، كان لبعض الشباب مشروع صغير و هي مجموعة لتصوير الاعراس و المناسبات الخاصة بالمسيحيين و المكونات الاخرى ، اتفقت مع هذه المجموعة و قمنا بتوسيع العمل الى ثلاث اقسام ” التصوير و المطبوعات و مستلزمات الاعراس ” و تحول المشروع الصغير الى مجموعة
”  HDR GROUP “
تقول مريم انا اعمل في هذا المجموعة  كمصممة لكروت و بطاقات العمل والزفاف وطباعة الاعلانات والتيشرتات والاكواب وكافة المطبوعات لاثبت لنفسي اولا و للاخرين اننا لا نحتاج شهادة جامعية فقط كي ننجح ، مجموعة عملنا تتطور باستمرار لان الزبون غير مجبر ان يبحث عن هذه الامور في السابق في عدة اماكن ، فالتصاميم و البطاقات و المطبوعات تكون جاهزة قبل الاعراس و المناسبات و التصوير الاحترافي المرئي و الفوتغرافي اثناء المناسبات و تجهيز القاعات و تزيين اثاث المناسبات كله يجدونه في مكان واحد و هي مجموعتنا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى