اخبارتقارير

ثلاث مستشفيات في سنجار، هل يصبح الحلم حقيقة، وضع حجر الاساس لسنجار و الشمال و القحطانية ينتظران

ايزيدي 24 – سعيد دربو

 

بعد عقدين من الزمن و بعد 12 عام على موافقة محافظ نينوى الاسبق اثيل النجيفي و عدم ممانعته حسب كتاب رسمي حصلت ايزيدي 24 على نسخة من بناء مستشفى 100 سرير في مركز قضاء سنجار ، اليوم و بعد كل هذه السنوات تم وضع حجر الاساس لهذا المستشفى من قبل محافظ نينوى ” عبد القادر الدخيل ..

 

مستشفى سنجار ذات الـ100 سرير و مستشفى سنوني في ناحية الشمال منذ عشرات السنين هما حديث كل ممثلي سنجار في مجلس محافظة نينوى و مجلس النواب العراقي ، لم يتبقى مسؤول ايزيدي و سنجاري الا و رفع عشرات الكتب الرسمية و لم يتبق احد ان لم يعلن عن قرب بدأ العمل في المستشفى الا انها جميعها كانت وعود و حبر على ورق و مزايدات سياسية و هذه المستشفيات لم ترى النور الى الان .. 

في شهر اذار من هذا العام وصل رئيس الوزارء العراقي محمد شياع السوداني الى محافظة نينوى لافتتاح العديد من المشاريع و اهمها مستشفى ربيعة العام و بعدها زار قضاء سنجار و اطلق حزمة من المشاريع و اهمها بناء مستشفى سنجار ذات الـ100 سرير و مستشفى سنوني ذات الـ50 سرير ، و وعد بأستكمال كل الاجراءات المالية و المتعلقة بهوية الارض التي ستبنى عليها المستشفيات ..

مستشار رئيس الوزارء لشؤون الايزيدية الدكتور خلف سنجاري و على صفحته في الفيسبوك نشر صوراً لمجسمات و خرائط اولية لمستشفى سنجار و لمستفى سنوني .. 

مجسم مستشفى سنجار العام

و اكد سنجاري في منشوره انه ، بدأ المشروع في عام2011 وتأخر تنفيذه إلى أن زار رئيس مجلس الوزراء سنجار وأعلن عن عدد من المشاريع،بما في ذلك هذا المشروع المهم.وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء ودعمه ورعايته سوف يتم وضع حجر الأساس والبدء بالمشروع،سوف نستمر في متابعة جميع المشاريع الحكومية التي تخدم المنطقة ..

مجسم لمستشفى ناحية الشمال

 

 

و اشار سنجاري الا انه العمل مستمر و قريبا مستشفى سنوني في ناحية الشمال سيرى النور و سيتم وضع حجر الاساس للمشروع و انه  العمل مستمر على مستشفى القحطانية ايضا ..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى